مؤسسة القرآن الكريم تشيد برعاية جمعية الشارقة التعاونية لجائزة الشارقة للقرآن

رام الله – دنيا الوطن
اشادت مؤسسة القرآن الكريم والسنة المطهرة بالشارقة بالرعاية الحصرية والدعم المالي الذي قدمته جمعية الشارقة التعاونية في ظل حرصها على دعم روافد جائزة الشارقة لحفظ القرآن الكريم والحديث الشريف  فيدورتها العشرون وتقديمها مليون درهما لفئات الجائزة .

وأكد سلطان مطر بن دلموك رئيس مجلس مؤسسة القرآن الكريم والسنة المطهرة بالشارقة على دور المؤسسات الوطنية في دعمها للمؤسسة وفي أولوياتها جائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة والتي تعد من أهم وأبرز فعاليات المؤسسة سنويا معربا عن تقديره وثناءه للرعاية الحصرية التي تقدمت بها جمعية الشارقة التعاونية في تقديم مليون درهم وتخصيصيها لجوائز الجائزة مثلما قدمت في الأعوام السابقة.

وأشار إلى أن هذا الدور للجمعية يؤكد حسها الوطني وحرصها على المسؤولية المجتمعية من خلال تبني دعم جائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة في دورتها العشرين وتنظم الجائزة  تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه بعدما حققت نجاحا كبيرا خلال السنوات السابقة وشهدت مشاركة مجتمعية وطلابية كبيرة ترجمت في قيمها حرص سمو حاكم الشارقة على تأصيل الهوية الإسلامية والثقافة الدينية .

وأكد على هذا الدور الذي يتنامى لجمعية الشارقة التعاونية وغيرها من المؤسسات التجارية وذات النفع العام والتي تحرص على تقديم جزء من أرباحها لخدمة النواحي المجتمعية فضلا عن اهتمامها بالقرآن الكريم وعلومه .

وأوضح ابن دلموك على أهمية هذا الدور والذي يتلاقى مع جهود مؤسسة القرآن الكريم والسنة في تنظيمها للعام العشرين على التوالي لجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة بعد أن فتحت المؤسسة أبوابها للتسجيل في فئاتها حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري .

وأشار إلى أن الجائزة تتضمن بعد أن تم تطويرها في السنوات السابقة إلى عدد من المستويات تشمل مسابقة القرآن الكريم على ستة مستويات ومسابقة السنة النبوية على خمسة مستويات ومسابقة ذوي الاحتياجات الخاصةعلى ثلاث مستويات وجميعها على مستوى الدولة أما على مستوى إمارة الشارقة فهناك مسابقة للأئمة والمحفظين في حفظ القرآن الكريم كاملا ومسابقة الأم الحافظة في ثلاث مستويات ومسابقة مخصصة للمراكز الخاصة والحلقات .

وأشار إلى أن المؤسسة فتحت باب المشاركة في جائزة القرآن الكريم والسنة المطهرة سواء للذكور أو الاناث لكافة المستويات والأعمار من المواطنين والمقيمين لكافة القاطنين على أرض الدولة ابتداء من أول شهرسبتمبر الجاري وحتى نهايته .

وأوضح أن تنافس القاطنين على أرض دولة الإمارات من المواطنين والمقيمين في فروع الجائزة وعددها 14 فرعا في حفظ القرآن الكريم وخمسة فروع في حفظ السنة النبوية للفترة من أكتوبر ولغاية 30 نوفمبر والتي ستعقد بها التصفيات.

وأضاف أن الجائزة تحقق أهدافا عليا في تحفيز الأجيال الناشئة من الذكور والاناث على الالتزام بدينها وإدراك واجباتها تجاه عقيدتها ورسالتها الإسلامية علاوة على إيجاد روح التنافس في مجال حفظ القرآن الكريم والتشجيع على بذل المزيد من الجهد والوقت للحفظ والتلاوة والاهتمام بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم بجانب إثابة وتكريم المتميزين من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية .

المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2016/09/12/968864.html#ixzz4WkyQC5Qi
Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook