كلمة مدير المؤسسة

omar-shamsiبسم الله الرحمن الرحيم

(الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَنزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الْكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَل لَّهُ عِوَجًا) ، الحمد لله الذي أنزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين نذيرا .

وأشهد أن لاإله إلا الله الحافظ لكتابه العظيم دون غيره وأشهد أن محمدا عبده ورسوله الجاعل الخيرية في تعلمه وتعليمه والداعي للعمل به كتاب الله المجيد الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد .

أما بعد

فلقد وفق الله سبحانه وتعالى صاحب السمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة – حفظه الله – بإنشاء مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية لتكون هاديا للطريق المستقيم عاصما من الزلل والخطأ نبراسا للخير . فجزاه الله خير الجزاء وأجزل له المثوبة والعطاء .

وإن هذه المؤسسة قد تشرفت بحمل هذه المسؤولية على عاتقها ووضعت الأنظمة التعليمية والإدارية الكفيلة لسير العمل على أعلى درجة من الكفاءة والمهنية والانضباط  والذي يبعث في النفوس الفرح والسرور أنه قد التحق بهذه الحلقات الكبير والصغير وغير ذلك من الجنسين . كما التحق بها أبناء الجاليات الإسلامية من غير الناطقين بالعربية من الجنسين  .

والحمد لله فقد حققت المؤسسة إنجازات كبيرة على مدار ثلاثة عشر عاماً فتوسع نشاطها وكثر عدد الحفاظّ فيها وازدادت حلقاتها  في ربوع إمارة الشارقة ، بل وإقامة المراكز النموذجية ، والتعاون مع الهيئات الحكومية والخاصة في خدمة كتاب الله سبحانه وتعالى .

وتقيم المؤسسة سنويا جائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة ، ويتم تطويرها دائما وزيادة أفرع الجائزة كلما أمكن ليشارك فيها كل فئات المجتمع ، ويكرم الفائزين فيهما صاحب السمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة أو من ينوب عنه في حفل خاص يقام سنوياً .

وإني لأشكر إخواني أعضاء مجلس الإدارة على بذلهم وجهودهم الطيبة في سبيل خدمة كتاب الله تعالى ابتغاء الأجر والمثوبة ورضوان الله تعالى فجزاهم الله خيرا. وكذلك أشكر جميع العاملين في هذه المؤسسة وأبارك جهودهم وأعمالهم الخيرة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمر علي الشامسي
المدير العام