بدء التصفيات النهائية لجائزة الشارقة للقرآن والسنّة النبوية الدورة الـ24

19 ديسمبر 2021 23:27

الشارقة (الاتحاد)

 بدأت أعمال التصفيات النهائية لجائزة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الرابعة والعشرين بمشاركة 300 مترشح من التصفيات التمهيدية الأولية من المتأهلين من المواطنين والمقيمين الذكور والإناث في مختلف فروع مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية، والتي تنظمها مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة النبوية للوصول إلى المراكز الأولى.
وانطلقت أعمال التصفيات النهائية في الثاني عشر من شهر ديسمبر وتتواصل حتى السادس والعشرين، وذلك حضورياً في مقر المؤسسة بمدينة الشارقة في ظل تواصل مسيرتها المباركة برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للجائزة وما شهدته من نجاح كبير ومشاركة لافتة بلغت في هذه الدورة الحالية 1273 مشاركاً ومشاركة.
وأفاد عمر الشامسي، مدير مؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة، بأن جائزة الشارقة للقرآن الكريم تُعد من أبرز فعاليات المؤسسة خلال العام، وقد انطلقت في دورتها الرابعة والعشرين بعد الإعلان عن بدء التسجيل للراغبين فيها وفق الشروط المعلن عنها عبر الموقع الرسمي للمؤسسة.
وأضاف الشامسي، أن التصفيات الأولية بدأت في شهر نوفمبر وأُقيمت عن بُعد عبر برنامج الويبكس ليكون شهر ديسمبر الحالي موعداً لبدء التصفيات النهائية حضورياً في مقر المؤسسة، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية.
وأشار عبدالله الحوسني، رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إلى أن الجائزة واصلت دورها اللافت في ترسيخ دور مؤسسة الشارقة للقرآن الكرم والسنة في ظل ما تحققه من نتائج مبشرة لجيل حافظ للقرآن الكريم من مختلف الأعمار.
وأوضح الحوسني أن الجائزة استقطبت في هذه الدورة الحالية 1273 طلباً مقبولاً ومستوفياً للشروط، تأهل للتصفيات النهائية 300 متسابق ومتسابقة، 129 من الذكور، و171 من الإناث.